ابراهيم ابوالسعود دردرة

مرحبا بك في موقعك
نتمني ان نفيدك ونفيد الجميع
مع تحيات
محاسب/ ابراهيم ابوالسعود
himasaoud@yahoo.com

القصاصين الجديدة - الاسماعيليه - مصر

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ{1} الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ{2} الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ{3} مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ{4} إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ{5} اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ{6} صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ{7}
مرحبا بكم                 في موقعكم                ضيوفنا الكرام              مع تحيات                ابراهيم ابوالسعود
شكر خاص الي كل من ساهم في نشر الخير ومساعدة الغير وخاصة ( سلوتة - زهرة الاحلام ) علي مواضيعهم الرائعه والمتميزة وندعو الله خالصين لهم بالتوفيق وان يجزيهم الله خيرا وجعله في ميزان حسناتهم

    خمس نصائح من اجل شعر فائق الجمال

    شاطر
    avatar
    سلووتة
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    انثى
    عدد المساهمات : 1175

    نقاط : 2715
    تاريخ التسجيل : 03/03/2010

    خمس نصائح من اجل شعر فائق الجمال

    مُساهمة من طرف Ø³Ù„ووتة في الخميس يونيو 03, 2010 6:04 pm



    إن شعرك هو تاج جمالك. إهتمى به وسوف يبهر كل من يراه, أنت لست مضطرة دائما من أجل ذلك إلى إتباع خطوات مكلفة أو الذهاب إلى صالونات تجميل الشعر للعناية بشعرك كالمحترفين, فهناك الكثير يمكنك عمله بنفسك :



    1- من أجل لمعانه وصحته فكرى أولا فى حالة جسمك الصحية العامة, فشعرك فى الحقيقة يعكس حالتك الصحية والغذائية العامة, فنظام غذائى صحى متوازن يعمل على لمعان شعرك أكثر من أى شامبو أو ملطف للشعر, وشرب من ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء يوميا يعمل على لمعان الشعر, فشعرك خمسة وعشرون بالمائة من تركيبه ماء فلا تعطشيه !

    2- فيما يخص تجفيف الشعر بعد الحمام , قومى بتجفيفه بنفس درجة حرارة غرفتك بعد تنشيفه بمنشفة ماصة للعمل على إمتصاص الرطوبة الزائدة ولكن لا تفركيه بشدة.إذا كان بالإمكان لا تستعملى مجففات الهواء أو المكواه الكهربائية أو المكواه الحديدية والرولات الحرارية, فالتسخين بدرجة الحرارة الصتاعية سوف يجعل شعرك هش وتالف فى ذات الوقت , إستخدمى الطبيعى فى كل وقت لجمال وصحة شعرك.

    3- إمنعى تلف شعرك بإستخدام فرشاة الشعر الصحيحة و المناسبة , التمشيط يكون بمشط مبلل قليلا ذو أسنان عريضة لتمشيط الشعر من أعلاه إلى جذوره ولكن تجنبى الوصول لجذر الشعر, إستخدام الأمشاط المصنوعة من المعادن ومبللة يمكن أن يسبب تلف بالغ لشعرك لذلك تجنبى إستخدامها ويفضل الأمشاط الخشبية.

    4- إزالة نهايات الشعر المتشققة والمقصفة , لمثل هذا تقومين بتمشيط خصلات شعرك بلطف فى حركة دائرية وسوف تبرز هذه النهايات . إستخدمى مقص حاد للتخلص من هذه النهايات مع مراعاة أن تكون نهايات الشعر متساوية.

    5- فقد الشعر يمكن تقليله أو العكس بتطبيق بعض النصائح البسيطة , مع أنها يمكن أن لا تعالج ولكن يمكن أن تعمل على تجديد الشعر , خليط الموز والعسل الأبيض ولبن قليل الدسم يتم شربه يوميا , بعض المكملات الغذائية مثل فيتامين بى 6 والزنك لها مفعول جيد أيضا ولكن إزالة الإجهاد والحصول على قدر كافى من النوم لهما أهمية كبيرة للعناية والمحافظة على الشعر. جميعنا مهووس بشعره سواء كنا فى التاسعة من العمر أو التسعين رجل أو إمرأة. إعتن بنفسك وصحتك أولا وشعرك سيعكس هذه العناية, كما كانت قوة شامشون معكوسة فى شعره فأنت كذلك


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 11, 2017 8:05 pm