ابراهيم ابوالسعود دردرة

مرحبا بك في موقعك
نتمني ان نفيدك ونفيد الجميع
مع تحيات
محاسب/ ابراهيم ابوالسعود
himasaoud@yahoo.com

القصاصين الجديدة - الاسماعيليه - مصر

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ{1} الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ{2} الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ{3} مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ{4} إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ{5} اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ{6} صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ{7}
مرحبا بكم                 في موقعكم                ضيوفنا الكرام              مع تحيات                ابراهيم ابوالسعود
شكر خاص الي كل من ساهم في نشر الخير ومساعدة الغير وخاصة ( سلوتة - زهرة الاحلام ) علي مواضيعهم الرائعه والمتميزة وندعو الله خالصين لهم بالتوفيق وان يجزيهم الله خيرا وجعله في ميزان حسناتهم

    كنوز نسائية

    شاطر
    avatar
    سلووتة
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    انثى
    عدد المساهمات : 1175

    نقاط : 2715
    تاريخ التسجيل : 03/03/2010

    كنوز نسائية

    مُساهمة من طرف Ø³Ù„ووتة في الأحد مايو 09, 2010 6:21 am



    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    قال صلى الله عليه وسلم : " إذا صلت المرأة خمسها , وصامت شهرها , وحصّنت فرجها , وأطاعت زوجها , قيل لها : ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت "

    رواه ابن حبان وصححه الأباني .

    قال الرسول صلى الله عليه وسلم : " يا معشر النساء , تصدقن ولو من حُليكن , فإنكن أكثر أهل النار يوم القيامة "

    متفق عليه .

    قال صلى الله عليه وسلم : أيما أمرأة ماتت وزوجها راضٍ عنها دخلت الجنة "

    رواه الترمذي وابن ماجه وصححه الحاكم .


    قال صلى الله عليه وسلم : عليكن بالتسبيح والتهليل والتقديس , واعقدن بالأمنامل فإنهن مسؤولات مستنطقات , ولا تغفلن فتنسين الرحمة "

    رواه أبوداود والترمذي وحسنه الألباني .


    قال صلى الله عليه وسلم لأمرأه يقال لها أم سنان : " ما منعك أن تكوني حججت معنا ؟ قالت : ناضحان كانا لأبي فلان – تعني زوجها – حجّ هو وابنه على أحدهما , وكان الآخر يسقي أرضّا لنا , قال : فعمرة في رمضان تعضي حجة أو حجة معي , فإذا جاء رمضان فاعتمري , فإن عمرة فيه تعدل حجة "

    متفق عليه


    قال صلى الله عليه وسلم : رحم الله أمرأة قامت من الليل فصلت وأيقضت زوجها , فإن أبى نضحت في وجهه الماء "

    رواه أحمد وصححه الألباني


    وعن أم حميد امرأة أبي حميد الساعدي أنها جاءت إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : يا رسول الله , إني أحب الصلاة معك قال : فد علمت أنك تحبين الصلاة معي , وصلاتك في بيتك خير من صلاتك في حجرتك , وصلاتك في حجرتك خير من صلاتك في دارك , وصلاتك في دارك خير من صلاتك في مسجد قومك , وصلاتك في مسجد قومك خير من صلاتك في مسجدي "

    رواه أحمد وصححه الألباني

    عن عائشة رضي الله عنها قالت : قلت يا رسول , ترى الجهاد أفضل الأعمال أفلا تجاهد ؟ فقال " لكن أفضل الجهاد , حج مبرور "

    رواه البخاري


    قيل للنبي صلى الله عليه وسلم : يا رسول الله , إن فلانه تقوم الليل وتصوم النهار , وتفعل , وتصدق , وتؤذي جيرانها بلسانها , فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا خير فيها , هي من أهل النار , قالوا وفلانه تصلي المكتوبة وتصدّق بأثوار ولا تؤذي أحداً ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : هي من أهل الجنة "

    رواه البخاري في الأدب المفرد وصححه الأباني

    قال صلى الله عليه وسلم : " والذي نفس محمد بيده , لا تؤدي المرأة حق ربّها حتى تؤدي حق زوجها كله حتى لو سألها نفسها وهي على قتب لم تمنعه "

    رواه ابن ماجه وحسنه الأباني


    قال صلى الله عليه وسلم : " إذا انفقت المرأة من طعام بيتها غير مفسدة كان لها أجرها بما أنفقت , ولزوجها أجره بما كسب , وللخازن مثل ذلك لا ينقص بعضهم أجر بعض شيئاً "

    رواه البخاري



    عن الحصين بن محصن أنعمه له أتت النبي صلى الله عليه وسلم وفي حاجة ففرغت من حاجتها فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم : " اذات زوج انت ؟ قالت : نعم , قال كيف انت منه ؟ قالت : ما آلوه إلا ما عجزت عنه , قال : فانظري اين أنت منه فإنما هو جنتك ونارك " .

    أخرجه أحمد والحاكم وحصححه ووافقه الذهبي .


    قال صلى الله عليه وسلم : " ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم , حتى الشوكة يشاكها إلا كفّر الله بها من خطاياه "

    متفق عليه


    أختي المسلمه

    تذكري هذا الحديث , وأحتسبي ما تلاقيه في حياتك من متاعب ومشاق كالحمل والنفاس والرضاع وتربية الأولاد والحيض وغير ذلك . . حتى يثقل ميزانك وتكفر سيئاتك , وتعلو درجتك في الجنة .


    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يناير 19, 2019 1:37 am